لكم لبنانكم ولي لبناني
أنا البائس حين تهجرين
أنا التاءه في علبة سيجارة
حياتي مثل ليلة الكرنفال مع الدمى الواقفة على ضفة النهر المهجور
هنا بمدينة الاحلام المهجورة
لازلت وفيا اطير
اتحرك
اتمرد على التقاليد بعيدا عن المعابد
دون توقف في نفس المكان
أنا البائس......
أنا ذالك الشقي الوفي للمغامرة ما بين ادغال الكلمات ومتاهات الحروف
فكل الحروف تشبهني
مرات تزاحمني في رشفة الحب
ومرات أخرى تلقي بي إلى باحة الاشتياق
ومرات أبحث عن قنينة كي امحو بها ذاكرتي
أنا البائس حين تهجرين
الغي بها بذرة الأمس كي لا يكون حصاد اليوم
فابحث عن شيء يأخذني إلى هناك عن مدن تعرفني
تقذفني.....
تنفرني فأنا البائس الحيران
يا حبيبة القلب اريحيني
اريحيني حيث المرء يستريح
أستريح بين عضدتيك
بين لحضتيك وبيدي قنينة نبيذ مستباح
أريحي سنيني من الصداح وبين اسراب الضلام ضميني
يا حبيبة قلبي ويا رفيقة الدرب فكل سنة وأنتي كما تضنين دون تجديد ولا تمديد لن أتغير
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق