** وبعفّة يحلو الفناء **
كتب الشاعرد. علي بن محمد الهادي رجب /
******************
قالوا عشقت غانية
تمضي الليالي في التبرّج
والتغنّج والبهاء
قلت انظروا
إنّي لما رأيتم خاظئون
فالغانية في رأيكم
إنّما هي عفّة ونقاوة
وهي للنفس صفاء
قد أقسمت أن لا تخاف من الورى
وأن لا تراعي في الحياة
سوى إلاها يرتقي أعلى سماء
وأن تصون في عرضها
شرفا رفيعا لاتستطيع لصون
إلاّ الدّماء
فهي التي تلقى خشوعا ربّها
ولها مع الصّبر الجميل كرامة
ولها صفاء
غانيتي... إن كانوا قالوا
إنّك فانية
قولي لهم في نخوة
إنّ روحي بعفّة
لا ترتجي منكم شهودا
بل إنّما.. ترضى لها هذا الفناء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق