السبت، 17 أكتوبر 2020

2174
ياااا مطبع ع هونك ..#بقلمي علي حسن

ياااا مطبع طبع ع عهونك لا تعجل
قبل ما تقرا من المكتوب ولا أقول عتايب

هذا الوطن وطنا وما أحد له عليه شيء حتى
نقوله اتفضل إطرح كلامك أو ما عدت من النسايب

والله إنا ضعفاء إليك يا رب منا السؤال
ومنك الجواب ع ما قد صدر فينا عجايب

هذه هي أمتي قد غادرها الحياء من غير كلام
أصبحت كما النار الهشيم دونها القدر حرها لهايب 

قد تراقصت وتمايلت ع حر جرحنا 
تجاوزت حدود الحياة ظني أنها الغرايب

هذه هي طبيعة البشر دون الحياة والحياء 
وهذه هي الأيام سكانها ما يعرفون الواجب

والله الحياة ما عادت تفيد ولا حتى تسوى
لو غردو سكاااانها ما جاه منهم غير المصايب

خلك بعيد عن هالوطن يا مطبع خلك بعيد
لا تقول من الأقوال إللي منها قدر أو حتى الحسايب

خلي المطبع يطبع ع هواه ويشوف
خلي إللي يشرب من الكأس يذوق العذايب

من كااااس مر عالوجوه إنسكب من زماااان
واليوم هالكاس ما رح يفيد غير الفيه عايب

بكرا تشوف اوجوه وكأن ما فيها صورة بشر
تحوم حومة الغربان ع طاولة الملاعب

يا صاحبي لا تطبع لا تجالس وجوه إنجاس
خلك لطينك عربي نسلك ونسبك ما هي مواهب

خلك لدينك رسالة وكتاب السمااااء
اليوم زايل والغد فيه السؤال ودفتر الحسايب

لو حملوني من الذهب صناديق عالاكتاف 
ما بيع من الأرض شبر ولو كان العقل ذاهب

هذا هو مكتوبي بمهره بنزف الوتين وأرواح
والعمر مرسوم بداخله والقدس نبض الحبايب 

          .. علي حسن ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق