الاثنين، 19 أكتوبر 2020

أمي في ذمة الله
----------------------
عن صهوة الآلام ترجلت
تركت آهات خلفها ورحلت
يُتمَ الصبا عاشت
وغربة العمر أمضت
صلف العيش أعياها
ووحدة الحياة تكبدت
بصبر جميل تجلدت
على الأنواء إء نزلت
هل أبكيك أماه
أم أنا أبكي الآه
 التي بالأحشاء سكنت
اماه أيها الراحلة
من يدعولي بالرضا
والأم ذهبت
أماه يا رمز الفدا
ومنديل عيني
إذا الدموع ذرفت
هل دموع الفراق تجدي
والنفس بالآهات حملت
لو كان لي عند الله مطلبا
لفديتك بعمري
إذا الأعمار نفذت
برحليك نور بيتنا خبا
فكيف للعين أن ترى
وأنوار البيت أطفئت
دموعي ليست ضجرا
على قضاء الله حاشا
بل رحمة من الله فقدت
رحمة الله عليك أماه
إرادة الباقي قد غلبت
رماك سهم المنون قاتلا
فخشعت الجوارح وسكنت
اللهم إني بقضائك راضيا
فارحم من عليك أقبلت
----------------------------
أمي في ذمة الله
يوسف الزهار
فلسطين- غزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق