الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

ٱه لو تذكرين ؟؟؟؟
ما حملت حروفي من ٱهات و أنين
كان حبا كان شوقا كان نبضا
سؤال أردده في كل وقت و حين
 كنت زهرة تحاكي ظلال الياسمين
كنت عمرا لا يقاس بالسنين
كنت لحنا في درب العاشقين
كنت روحا كنت بذرة في الشرايين
كنت زهرة من أزهار تشرين
نبضا على عرش القلب تتربعين
 أين نحن ?? من لهفة العشرين
على كف الطفولة حلمنا نحن الإثنين
كان حلما طبع بصمته على الجبين
كيف أمسح ذكراك من الحاضر
و أحرره من ثقل تلك السنين
كيف أتحرر من قيود الماضي الدفين
مرت العشرين و تبعتها الأربعين
إلى متى أجتره و قد شارفت الستين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أقف حائرا على جسر الاستجداء
أكابد لوعة أشواق  تجرني للوراء
ليل الحنين يفعل بالقلب ما يشاء
و في وهج النهار يكبر الجرح و الداء
ٱه لو يعود الزمن برهة لينتهي الشقاء
آه لو ترجع الصفحات البيضاء
وحيدا ألملم جراح الماضي
مسجون بين قضبان الحنين
أقلب اوراق القصيدة الصماء
ليتنا كنا في نفس الزنزانة سجناء
بين جدرانها يغطينا نفس الرداء
ننعم بشقاء العزلة و نستعيد ما تبقى
من أيام كانت و أعدمها  القدر والقضاء
ادريس العمراني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق