~~~~ رمضان هل ~~~~~~
هل الهلال على الدنا رمضانا
والقلب يرقص للقا فرحانا
وكما شجاه الدمع يوم وداعنا
عصفت به الأشوق حين أتانا
مدوا الأيادي رحبوا بلقائه
فلكم يعطر عوده الأحضا نا
ولتحسبون على الزمان مجيئه
في ليلة سبعين الف زمانا
وتفيؤا في صومه وقيامه
فالبذل فوزا والجفا حرمانا
نفحاته هبت بعود عليكم
قد لاتعود عليك بعد الأن
ياموسم الخيرات بذر غراسكم
إن اينعت فقطوفهن جنانا
من يضمأن صبا بة بوصالكم
فسيرتوي من كأ سكم ريانا
من كف سيدنا محمد رشفة
للصا ئمين علىالضمى إيما نا
يوم.الضمأ،والماء حوض نبيه
والكل يجثو حوله عطشانا
وعلى زحام الخلق يعتصر الحشا
عرق الذنوب ويبلغ الأذقا نا
لن يشربن مفرط بصيامه
وسيزجرن ويرجعن مهانا
نفحات هذاالشهر هبت يافتى
فلتغنمن هبوبها إحسانا
رحمات ربي في أوائل عشره
فدع الخلائق واطلب الرحمن
وتليهاعشر للمسيئ ملاذة
تضع الذنو وتمدد الغفرانا
وترقبي يانفس عشر ختامه
وعلى القيام تزلفي الديانا
كي تشهدي عتق الرقاب وتفلحي
وتغادري يا أمتي النيرانا
يا ليلة في ألف شهرما غفى
رمشي ولم نغمض لكم أجفانا
مترقبا للروح.فوق غمامكم
مدي السلام فقد مدت بنا نا
بقلمي خالد فائد الرفاعي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق