الاثنين، 7 سبتمبر 2020

أعتذر إليك ياوطني 
إليك أعتذر من الظلام يا وطني  
لعمرك ما وافتك بالأنغام ألحاني 
وما وافتك يا وطني جوارحنا 
وما رسمت لك الآلام أحزاني 
وما هنئت قلوبٌ أنت صانعها
وما توقف من نزيف الدَّم شرياني
ترى من أين يا وطني نلاقيها
وجُرم الخُبث في جسدي وعمراني 
ترى الأيام قد كشفت ملامحنا
وبالأجسام أورام وأسقام وأدراني
ترى الدُّنيا وقد رقبت مساوئنا وظهرت لنا مع الأيام بالإجرام حيتان 
خياناتٌ تفشت في مجامعنا 
وأصبحنا كمن بالفسق عريان 
وضحكات بأعلى الصوت نسمعها 
وسخريات من قططٍ وفئران 
أوا أسفي وأُسدٌ بات موطنها 
مآلات تُغذي ظُلم سجاني 
والقبة الصفراء تستغيث بنا 
من بعض أعراب بالصحراء خمران 
تشد على يد الأعداء داعية 
لِضَمِّ الأرض والأقصى وبيسانِ
وتدعو الناس أن يحظوا بتطبيعٍ 
مع المُحتَلِّ والأغراب شمتان
لك الله يا أقصى ويا وطني 
نساء القدس بالآهات تنعاني   
                الشاعر ابو نمر السرطاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدينة الحب.. .................. مدينة محاطة بسياج  من وردات الياسمين رائحة ذكية تنشر شذاها  بعبق الرياحين  وجوه مبتسمة ليست بعابسة  وأيادي ت...